تقنية ومعلومات

متجر play | جوجل بلاي

Your paragraph text 2 min 1

متجر play يعتبر في المقام الأول سوقاً رقمياً يتم تثبيته مسبقاً على أجهزة Android، مع بعض الاستثناءات القليلة، مما يمنح المطورين مكاناً لبيع تطبيقاتهم وتسويقها لأكبر عدد ممكن من المستخدمين. كما تم إطلاق Google Play في عام 2008 باسم Android Market، وقد مر منذ ذلك الحين بالعديد من أزمات الهوية، واستقر في النهاية على Google Play الذي نعرفه جميعاً. للمزيد من المعلومات حول متجر play تابع معنا..

ما هو متجر play

Google Play، المعروف سابقاً باسم Android Market، هو المتجر الرسمي عبر الإنترنت للوسائط الرقمية التي توزعها Google. بالإضافة إلى تطبيقات Android، يقدم Google Play الألعاب والأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية. كما يوفر Google Play الوسائط الرقمية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android والأجهزة اللوحية بالإضافة إلى الأجهزة يعمل بنظام التشغيل Chrome OS وWear OS وAndroid TV. تتوفر التطبيقات أيضاً للسيارات التي تحتوي على تطبيق متجر Google Play المدمج.

ما هو متجر play
ما هو متجر play

خدمات متجر play

في مايلي عدة خدمات يقدمها متجر play للمستخدمين وهي :

متجر جوجل بلاي

يعد متجر Play قلب Google Play فهو المكان الذي يمكن من خلاله الوصول إلى مكتبة التطبيقات والألعاب الشاملة من Google وأي مطوري برامج تابعين لجهات خارجية يريدون أقصى قدر من التعرض لتطبيقات Android الخاصة بهم. كما يتميز متجر Play بمزيج من التطبيقات المجانية والمدفوعة. وليس من المستغرب أن معظمها مجاني، في مجموعة واسعة من الفئات، بما في ذلك الوسائط الاجتماعية والترفيه الإنتاجية، والتصوير الفوتوغرافي. كذلك تسمح Google أيضاً للمطورين والمستخدمين باستخدام منصة Google Play لإدارة عمليات شراء التطبيقات والاشتراكات والمدفوعات داخل التطبيق.

أفلام وتلفاز Google Play

أفلام Google Play يهدف التلفزيون إلى تلبية احتياجات المستخدمين الترفيهية من خلال تقديم مكتبة من الأفلام والبرامج التلفزيونية التي يمكن استئجارها وشراؤها. على الأقل كان هذا قبل إعلان Google في مارس 2022 أن خدمة أفلام Google Play، سيتم دمج التلفزيون في تطبيق Google TV. مع التحول إلى Google TV.

العاب جوجل بلاي

إلى جانب التطبيقات والألعاب والكتب الإلكترونية والأفلام، يجمع Google Play أيضاً ألعاب Google Play، وهي خدمة مجانية قائمة على السحابة تعمل على تحسين تجربة الألعاب من خلال منح المستخدمين إمكانية الوصول إلى الميزات الاجتماعية والإنجازات واللوحات الرائدة في الألعاب التي تدعم الخدمة. كذلك لا تدعم جميع الألعاب الموجودة على متجر Google Play ألعاب Google Play، لذلك يحتاج المطورون إلى تصميم ألعابهم مع وضع الخدمة في الاعتبار، ولكن التصميم حولها يضيف قدراً كبيراً من القيمة إلى تجربة الألعاب. بالإضافة إلى ذلك، يتميز تطبيق Google Play Games المستقل بالتشغيل الفوري، مما يسمح للمستخدمين بتجربة مقتطفات قصيرة من الألعاب الشائعة دون تنزيل اللعبة الكاملة.

كتب جوجل بلاي

مكتبة كتب Google Play المصورة تعرض عدداً من القصص المصورة من منشورات مختلفة، كما أن كتب Google Play عبارة عن مكتبة للكتب الإلكترونية والكتب الصوتية حيث يمكن للمستخدمين شراء وتنزيل أكثر من 4 ملايين كتاب إلكتروني. كما تتضمن هذه القائمة المثيرة للإعجاب قصصاً مصورة وكتباً صوتية من سلسلة خيالية شهيرة مثل Star Wars وThe Witcher، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأدلة الواقعية والسير الذاتية وكتب المساعدة الذاتية. كذلك يمكن شراء الكتب من متجر Google Play، ولكنك ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Google Play Books على هاتفك أو جهازك اللوحي لتنزيل الكتب وقراءتها.

اطفال جوجل بلاي

 تسرد هذه الفئة التطبيقات والألعاب التي تستهدف الأطفال. المجموعة “معتمدة من المعلم” وفقا لجوجل. كما تنقسم الفئة إلى أربعة أقسام: 

  • الأعمار حتى 5 أعوام.
  • الأعمار من 6 إلى 8 أعوام.
  • الأعمار من 9 إلى 12 عاما. 

يمكن للمستخدمين البحث عن التطبيقات والألعاب حسب الفئة أو من خلال تصفح الكتالوج.

تحديثات نظام جوجل

يعد متجر Google Play أداة توزيع قوية، وهي حقيقة تواصل Google التأكيد عليها من خلال توفير تحديثات نظام Google عبر متجر Play. في السابق Mainline، كانت تحديثات نظام Google تزود المستخدمين بالتحديثات وإصلاحات الأخطاء للخدمات المعيارية، وعادةً ما تكون خدمات الخلفية التي تلعب أدواراً مهمة في العمليات اليومية، مثل إدارة الحساب وأمان الجهاز وخدمات الموقع وإدارة الاتصال. كما سيتم تشغيل هذه التحديثات على الأجهزة المتوافقة التي تعمل بنظام التشغيل Android 10 أو الإصدارات الأحدث.

جوجل بلاي باس

أصبحت خدمات بث الألعاب رائجة هذه الأيام، لذلك كان الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تطلق Google خدمتها الخاصة القائمة على الاشتراك لتزويد المستخدمين بالتطبيقات والألعاب التي يتعين على المستخدم عادةً شراؤها بشكل منفصل. 

آمان متجر play

مع تزايد استخدام هواتفنا في حياتنا، أصبح أمان الأجهزة ذا أهمية متزايدة. تتمثل نقطة الضعف الأكثر وضوحًا في قيام المستخدم النهائي بتثبيت برامج ضارة عن طريق الخطأ، ولهذا السبب تحتفظ Google بـ Google Play Protect، وهي خدمة أمان مضمنة مع Google Play. افتراضياً، سيحافظ Google Play Protect على أمان الجهاز عن طريق فحص التطبيقات قبل تنزيلها وفحص التطبيقات المثبتة بالفعل على جهازك أحياناً للتأكد من عدم إصابتها بأي برامج ضارة أو ثغرات أمنية معروفة. لكن إذا تم اكتشاف أي تطبيقات غير آمنة عندما يقوم Google Play Protect بفحص الجهاز، ثم سوف يحذر Play Protect من التهديد أو حتى يزيل التطبيق تلقائياً إذا كان الخطر شديداً بدرجة كافية.

آمان متجر play
آمان متجر play

في نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة حول متجر play للمزيد من المعلومات تابع موقعنا فصيح .

السابق
الياهو محرك البحث الثاني عالميا
التالي
برنامج مكافحة الفيروسات | المزايا والفوائد

اترك تعليقاً